يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأحد، 22 مارس 2015

اليوم 

 عن اليوم تقريرينا عن  مهرجان بابل البيئي (للمدارس الصديقة للطفل)
بمشاركة  54 مدرسة داخل القضاء وكان المهرجان جزءاً أساسياً من المبادرة الوطنية لضمان تمتع كل الأطفال بحقهم في التعليم الجيد والبيئة الآمنة والصحية مع التركيز على ترشيد إستهلاك المياه والممارسات الصحية. نظمت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) المهرجان بالتعاون مع وزارة التربية، ووزارة البيئة ووزارة الصحة ومنتجع بابل السياحي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
وتضمن المهرجان منافسات رياضية وفنية، ومسرحيات وأغاني وأشعار قام أطفال 54 مدرسة صديقة للطفل في بابل بأدائها. وركزت كل النشاطات على أهمية التعليم بما فيه انتقال الأطفال، وخاصة الفتيات، من المرحلة الابتدائية الى الثانوية، والمداخل الايجابية للتعليم والمهارات الحياتية الأخرى للأطفال، وترشيد استهلاك المياه والتلقيحات وحقوق الطفل.
وقال الاستاذ حسام الموسوي، مدير مكتب اليونيسف للمنطقة الوسطى، "لقد واجه العراق الكثير من الصعوبات خلال العقود الماضية، وقد كان لهذا التأثير السلبي على الأطفال بما في ذلك حرمانهم من التعليم الجيد والبيئة الآمنة والصحية. إن منظمة اليونيسف تؤمن بأن الحل الأمثل يكمن في الاستثمار في الأطفال وجعلهم وكلاء للتغيير من أجل ضمان تمتع هذا الجيل بحقوقهم كاملة.وهذه بعض الصور للمهرجان




  

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : مدونة حكمات